Loading alternative title
الأخبار
  • الرئيسية
  • عربية
  • "الوفاق الليبية" تستعد لعملية موسعة للقضاء على قوات حفتر

"الوفاق الليبية" تستعد لعملية موسعة للقضاء على قوات حفتر

تاريخ النشر: 2019-05-18 || 17:06

"الوفاق الليبية" تستعد لعملية موسعة للقضاء على قوات حفتر

أعلنت القوات التابعة لحكومة "الوفاق" الليبية، السبت، أن الإعداد جاري لعملية موسعة؛ للقضاء على قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في محيط طرابلس وبسط الأمن في ربوع ليبيا.


جاء ذلك في بيان قال البيان إن الحكومة "استجلبت إمدادات لقواتها متمثلة في مدرعات وذخائر وأسلحة نوعية، استعدادا لعملية موسعة يتم الإعداد لها للقضاء على قوات حفتر في محيط طرابلس وبسط الأمن في كافة ربوع ليبيا". 


وفي سياق متصل، أعلنت قوات الوفاق في البيان، تنفيذ طيرانها الحربي صباح السبت، خمس طلعات قتالية، استهدفت آليات ثقيلة بمنطقة قصر بن غشير (جنوب طرابلس) كانت تمهد لتقدم قوات حفتر باتجاه طرابلس. 


ولفت البيان إلى أن الضربات أسفرت عن تدمير دبابتين ومدفعية ثقيلة كانت تقصف الأحياء المدنية بالعاصمة، فيما لم يصدر تعقيب من قوات حفتر حول ما أورده البيان. وتشهد العاصمة هدوء حذرا بعد ساعات من المواجهات المسلحة فجر السبت في منطقة شارع الخلاطات وطريق المطار، جنوبي طرابلس.


ومنذ 4 افريل الماضي، تشن قوات حفتر، هجوما للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت رفضًا واستنكارًا دوليين، كونها وجهت ضربة لجهود الأمم المتحدة لمعالجة النزاع في البلد الغني بالنفط. 

  • شارك على:
2
 تراجع ميداني ودبلوماسي: حفتر عاجز أمام طرابلس تونسي يفوز ببطولة العالم للرياضات الدفاعية المختلطة 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج