Loading alternative title
  • الرئيسية
  • تدوينات
  • محضر معاينة لإرسالية "تهديد" وجهتها سهام بن سدرين إلى إحدى الضحايا

محضر معاينة لإرسالية "تهديد" وجهتها سهام بن سدرين إلى إحدى الضحايا

تاريخ النشر: 2019-06-15 || 09:16

محضر معاينة لإرسالية "تهديد" وجهتها سهام بن سدرين إلى إحدى الضحايا

تداول نشطاءٌ على منصّات التّواصل الاجتماعيّ محضر معاينةٍ أجراه عدل منفّذ، الأربعاء 12 جوان 2019، لإرساليّة تهديدٍ وجّهتها رئيسة ’’هيئة الحقيقة والكرامة’’ سهام بن سدرين من هاتفها الشّخصيّ، ’’تضمّنت تهديدًا صراخًا لشخصِ الهادي مرتيل ولبقيّة الأشخاص المتضرّرين الّذين أودعوا ملفّاتهم بهيئة الحقيقة والكرامة’’.

وقالت بن سدرين، وفق الإرسالية التي عاينها العدل المنفذ، للضحية إنها سترفع ضده قضية بالعنف على موظف عمومي وأنها ستجعل "قراراتهم" (مقررات جبر الضرر) صفرًا على حد تعبيرها.

والهادي مرتيل واحدٌ من ضحايا الاستبداد خلال حكم الرّئيس التّونسي الأسبق الحبيب بورقيبة، تعامل مع ’’هيئة الحقيقة والكرامة’’ طيلة 5 سنواتٍ أودع فيها مئات ملفّات الضّحايا بولاية ’’نابل’’ خاصة ومن كامل الجمهورية عاّمة.

وبحسب الهادي مريتل فإنّه وخلال تواجده الثّلاثاء الماضي أمام مقرّ هيئة الحقيقة والكرامة لموعدٍ سابق مع رئيستها سهام بن سدرين لتسلّم مقرّرات الضّحايا، جدّت احتجاجاتٌ قادها عشرات الضحايا، تحديدًا نساء أمام مقر الهيئة للمطالبة بمنحهم مقرّرات لجبر الّضرر.

وأضاف :’’كنت في المقهى بعيدًا عن هذه الاحتجاجات بشهادة شهود كثر، لكن ما راعني إلاّ أنّ السّيدة سهام بن سدرين ترسل لي إرساليّة بالهاتف تهدّد بمقاضاتي وحرماني من حقّي في جبر الضّرر وحرمان مجموعةٍ كبيرةٍ من الضّحايا من جبر ضررهم أغلبهم نساء، بسبب احتجاجهم على الإقصاء والظّلم الّذي تعرّضوا له ’’.

 وكان قد احتجّ عشرات الضّحايا، تحديدًا نساء قدمن من جهات قرمبالية وسيدي بوزيد والقصرين، الثّلاثاء الماضي أمام مقر هيئة الحقيقة والكرامة للمطالبة بمنحهم مقرّرات لجبر الضرر على اعتبار تصنيفهم كضحايا.

وقال شهودُ عيانٍ في هذا السّياق إنّ نائب رئيس هيئة الحقيقة والكرامة محمّد بن سالم استفزّ المحتجّات، حيث توجّه إليهنّ بالقول ’’شديّتو الشوليقة وتنازلتو على قرايتكم وعملكم شنوة باش نعمللكم’’ في إشارةٍ إلى حجابهنّ.

  • شارك على:
109
  • الوسوم:
 لماذا أضربت النساء السويسريات أمس الجمعة؟ أمام دائرة ’’نابل’’ للعدالة الانتقالية.. شهادات صادمة عن التعذيب 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج