Loading alternative title

اليعقوبي : الأساتذة أدوا دورهم الوطني والأخلاقي

تاريخ النشر: 2019-06-30 || 09:37

اليعقوبي : الأساتذة أدوا دورهم الوطني والأخلاقي

أكد الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، أن "نتائج امتحان الباكالوريا التي تميزت بتطور على مستوى النسب والقيمة العلمية دليل على أن ما حدث في السنة الدراسية كان بمنأى عن واجب المدرسين الوطني والأخلاقي الذي قاموا به بكل اقتدار"، وفق تصريح له لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وكانت السنة الدراسية 2018-2019 قد شهدت اضطرابا وتعدد الاحتجاجات بسبب الخلاف بين وزارة التربية ونقابة التعليم الثانوي.
واعتبر اليعقوبي أن "المدرسة العمومية رغم ما فيها من مشاكل وهنات ونقائص ما تزال هي الرائدة وصاحبة الامتياز والتميز وبإمكان الدولة أن تراهن عليها من خلال استثمار حقيقي".
وقال اليعقوبي أمس السبت إن "استمرار المدرسة العمومية في الاضطلاع بدورها في التميز والتفوق يحتاج إلى إصلاحات جدية وحقيقية لتجاوز الإشكاليات الكبرى التي تعانيها المؤسسة التربوية".
وأكد أن النقابة ستتعاطى هذه السنة مع الوزارة "بكل صرامة في علاقة بالمدرسة ونقائصها وعلى رأسها الانتداب و ملف الأموال والهبات التي تلقتها وزارة التربية خلال الأربع سنوات الأخيرة من اجل إصلاح المنظومة التربوية ".

وبلغت نسبة النجاح في الدورة الرئيسية للباكالوريا بالمعاهد العمومية 37.32 بالمائة، فيما بلغت 7.31 بالمائة في المعاهد الخاصة، وفق احصائيات وزارة التربية.  

ورغم الانتقادات للمدرسة العمومية، فإن المعاهد العمومية سجلت نجاح 39117 تلميذا فيما تم تسجيل نجاح 1203 تلميذا في المعاهد الخاصة خلال الدورة الرئيسية.

 

  • شارك على:
161
 تونس موريتانيا..الإصابة تبعد أيمن بن محمد إشاعة وفاة السبسي..غياب المهنية أم نوايا خبيثة لزعزعة استقرار تونس؟ 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج