Loading alternative title

سيدي بوزيد: أعوان وإطارات الصوناد يدخلون في إضراب

تاريخ النشر: 2019-07-08 || 11:42

سيدي بوزيد: أعوان وإطارات الصوناد  يدخلون في إضراب

دخل أعوان وإطارات الشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه إقليم سيدي بوزيد، بداية من اليوم الاثنين،  في إضراب عن العمل لمدة يومين.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الكاتب العام للنقابة الأساسية للمياه بسيدي بوزيد، نور الدين حمدوني ، قوله إن هذا الإضراب يأتي على إثر تنفيذ عدد من الوقفات الاحتجاجية الأسبوع الماضي ولمدة 10 أيام وعدم استجابة سلطة الإشراف لمطالبهم المتمثلة في توفير التجهيزات، على غرار مضخات الآبار والسيارات ودعم أعوان الحراسة.
وأشار حمدوني  لذات المصدر أنه تم  مؤخرا تسجيل نقص في كميات المياه الموزعة مما  تسبّب في اضطرابات في توزيع الماء على عدد من مناطق الجهة.

ويوم الأربعاء الماضي، ذكرت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري تسجيل اعتداء على قناة جلب مياه جلمة - سبيطلة في اتجاه سيدي بوزيد (قطر 800 مم) من قبل بعض المنحريفين مما انجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشرب بالمناطق التالية: جلمة، السبالة، البريج، سيدي بوزيد، أولاد حفوز، الفايض، الخشم، فطناسة، السعيدة والرقاب.

وشهدت جلمة احتجاجات مطالبة بتوفبر مياه الشرب. لكن بعض الأشخاص عمدوا إلى تهشيم جزء من شبكة توزيع المياه نحو مناطق من ولاية سيدي بوزيد وبعض الولايات المجاورة.

وأكدت الوزارة في بلاغ أنه تم تسخير فرق صيانة من الولايات المجاورة للسهر على إصلاح هذا العطب وان هذه الفرق ستعمل بشكل متواصل دون انقطاع حتى يتم إرجاع الماء الصالح للشرب للمتساكنين.

       

  • شارك على:
59
  • الوسوم:
 دراسة: الحرارة تضعف التفكير وانتاجية الفرد الدايمي يعلن أنه سيرفع قضية ضد وزير المالية 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج