Loading alternative title

خيرت الشاطر يكشف عن زيارة "بن زايد" له في السجن

تاريخ النشر: 2019-07-17 || 18:29

خيرت الشاطر يكشف عن زيارة "بن زايد" له في السجن

كشف القيادي في جماعة الإخوان المسلمين في مصر، خيرت الشّاطر، عن زيارة وزير الخارجية الإماراتي له في السجن بعد اعتقاله، عقب الانقلاب العسكريّ على الرئيس الراحل محمد مرسي.

ونقلت شبكة ’’رصد’’، عن خيرت الشاطر، قوله في الجلسة الأخيرة من إعادة محاكمة عدد من قيادات الإخوان بتهمة "التخابر مع حركة حماس"، يوم الأحد الماضي، إنّ عدداً من المسؤولين الأجانب قاموا بزيارته في السجن عقب اعتقاله بأيام، بينهم وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان.

وقال خيرت الشّاطر إنّه فوجئ بمأمور السجن يستدعيه في الـ12 ليلاً، ’’وإذ بوزير خارجية الإمارات ومساعد وزير الخارجية الأمريكي يطلبان مني قبول الأمر الواقع من أجل الإفراج عن الإخوان".

وهذا هو الحديث الأول في المحكمة لخيرت الشاطر، منذ اعتقاله في سنة 2013.

ونفى خيرت الشّاطر تهمة التخابر عنه وعن كل المتهمين في القضية بمن فيهم الرئيس الراحل محمد مرسي، مضفيًا أنّ كل الاتهامات التي وجهت له ولقيادات الجماعة وأفرادها تم اختراعها بعد الخصومة.

وأجلت المحكمة النطق بالحكم في إعادة محاكمة الشاطر وعدد من قيادات الإخوان بتهمة التخابر مع حركة حماس، إلى جلسة 28 أوت.

يذكر أنّ وزير الخارجيّة الإماراتيّ عبد الله بن زايد أعرب عن دعمه للانقلاب العسكريّ في مصر بقيادة عبد الفتّاح السّيسي، حيث صرّح آنذاك بأنّ "جيش مصر العظيم يثبت من جديد أنه بالفعل سياج مصر وحاميها ودرعها القوي، الذي يضمن لها بأن تظل دولة المؤسسات والقانون التي تحتضن كل مكونات الشعب المصري الشقيق".

  • شارك على:
0
 نقابة القضاة تهدد بالإضراب العام طقس اليوم الخميس 

آخر الأخبار