Loading alternative title

هيئة الانتخابات ترفض حوالي 70 ملف ترشح للرئاسية

تاريخ النشر: 2019-08-13 || 17:38

هيئة الانتخابات ترفض حوالي 70 ملف ترشح للرئاسية

أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتهابات للانتخابات في تونس رفض عشرات الطّلبات للترّشح للانتخابات الرئّاسية.

وأكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون، اليوم الثّلاثاء، أنّ ما بين 68 و 70 ملفّ ترشح للرئاسية سقطوا ومن الممكن أن يقرر مجلس الهيئة عدم قبولهم  لعدم توفّر الشروط القانونية، مشيرًا إلى أنّ من بين هذه الملفات من أتمّوا الشرط القانون المتعلق بالضمان المالي المقدر ب 10 ألاف دينار الذي لن يتمّ إرجاعه حتى لو رفض المطلب.

بدوره، قال عضو الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات، أنيس الجربوعي، إنّه "تم إلى حد الآن رفض أكثر من 66 طلب ترشح للانتخابات من قبل هيئة الانتخابات من مجموع 97 طلبا وصلت لها".

ولفت في تصريحاتٍ إعلاميّة إلى أنّ هيئة الانتخابات ستعقد الأربعاء مؤتمرا صحفيّا للإعلان عن القائمة الأولية المقبولة للمرشحين للانتخابات الرئاسية، مضيفًا أنّه "سيتم الإعلان النهّائي عن أسماء المرشحين يوم الـ31 من شهر أوت الجاري، لتنطلق الحملة الانتخابية يوم 2 سبتمبر".

وتجرى الانتخابات الرئاسية التوّنسية، المزمع إجراؤها في 15 سبتمبر المقبل، وسط تنافس حاد ّنظرا للأسماء الكبيرة التي دخلت السباق وفي مقدّمتها الرئيس الأسبق المنصف المرزوقي، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد، والقيادي في حركة النهضة عبد الفتاح مورو، ووزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي المدعوم من حزب نداء تونس.

  • شارك على:
0
  • الوسوم:
 النهضة تؤكد: ترشيح مورو جدّي وسنبذل جهدنا حتى ينجح إنهاء مهام مدير مستشفى مطماطة 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج