Loading alternative title

تونس تبدي استعدادها لأية مبادرة لوقف المواجهات في ليبيا

تاريخ النشر: 2019-08-22 || 16:36

تونس تبدي استعدادها لأية مبادرة لوقف المواجهات في ليبيا

بحث وزير الخارجيّة التّونسيّ خميّس الجّهيناوي، اليوم الخميس، مع نظيره اللّيبيّ محمّد الطّاهر سيالة، تطوّرات الأوضاع في العاصمةّ ’’طرابلس’’.

وقال خميّس الجّهيناوي خلال مؤتمرٍ صحفيّ إنّ تونس مستعدّة لأيّ مبادرة لوقف التشنّج والمواجهات بين الأشقاء اللّيبيين، مشيرًا إلى أنّ "تونس على اتّصال مع مختلف دول الجوار، وتتابع وتبارك ما يقوم به المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة".

وأكّد خميّس الجّهيناوي خلال مؤتمرٍ صحفيّ مع وزير الخارجيّة اللّيبيّ محمّد الطّاهر سيالة، الّذي يجري زيارة غير محددّة المدة لتونس، أنّ الحكومة التّونسيّ’ "تواصل مساعيها واتصالاتها مع الأطراف الدولية لإيجاد حل للأزمة في ليبيا، ولتعبئة اهتمام العالم، وخاصة مجلس الأمن، ووضع حد لسفك الدماء هناك، من منطلق المسؤولية وعلاقة الجوار والمصالح المشتركة بين البلدين".

وأضاف :"نحن مع ليبيا.. مع كل الليبيين وليس لنا خيار مع طرف ضد آخر".

وشدّد وزير الخارجيّة التّونسيّ على أنّه من مصلحة بلاده الّتي تعرف مرحلة دقيقة خاصة وأنّها مقبلة على انتخابات، إيجاد حل في ليبيا، "فعوضاً من أن تكون مصدر مخاوف من الإرهاب وغيره، يجب أن تعود شريكاً مع تونس، للنهوض بالاقتصاد".

وتشهد ليبيا مواجهاتٍ بين قوّات حكومة الوفاق الوطنيّ الشّرعيّة وميليشيات اللّولء اللّيبيّ المتمرّد خليفة حفتر، منذ إعلان الأخير الحرب على العاصمة "طرابلس" في الرّابع من شهر أفريل الماضي، بدعمٍ من الإمارات العربيّة المتّحدة والمملكة العربيّة السّعوديّة ومصر وفرنسا.

وأسفرت المواجهات عن سقوط أكثر من ألف قتيل ونحو خمسة آلاف و500 جريح، حسب ما أفادت به منظمة الصحة العالمية في جويلية الماضي.

  • شارك على:
8
  • الوسوم:
 قبول طعون 4مترشحين للرئاسة من بينهم البحري الجلاصي هل تحرم الخطوط التونسية مواطنينا بالخارج حقهم في التصويت؟ 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج