Loading alternative title

افتتاح المنتدى التونسي البريطاني للتجارة

تاريخ النشر: 2018-10-10 || 18:16

افتتاح المنتدى التونسي البريطاني للتجارة

افتتح مسؤولون تونسيون وبريطانيون، الاربعاء، رسميا المنتدى التونسي البريطاني للتجارة والاستثمار الذي يتواصل الى غاية 12 اكتوبر في وقت تبحث فيه تونس عن مستثمرين في اطار شراكة بين القطاعين العام والخاص".
وشارك في افتتاح المنتدى وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة بحضور وزيرة الدولة للتجارة ببريطانيا بارونس فارهاد وسفير تونس ببريطانيا نبيل بن خضر وسفيرة بريطانيا بتونس لويز دي سوزا رئيس الغرفة التونسية البريطانية مهدي بن عبد الله.
وأكد الفرياني على أهمية تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين في مختلف القطاعات الواعدة على غرار قطاع الصناعات المعملية وتعزيز التبادل التجاري بالإضافة الى تطوير صادرات الصناعات الغذائية إلى بريطانيا. 
ولاحظ أن استراتيجية القطاع الصناعي والمؤسسات الصغرى والمتوسطة للفترة 2018 -2020، تهدف إلى انجاز بنية تحتية صناعية وتكنولوجية ملائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية والنهوض بالقطاعات الواعدة على غرار قطاع مكونات السيارات ومكونات الطائرات وقطاع الصناعات الصيدلانية . 
وذكر بأن الحكومة وضعت استراتيجية مستقبلية في الصناعات غير معملية ترتكز على استغلال الطاقات المتجددة لإنتاج 3500 ميغاواط من الكهرباء بواسطة الطاقة الهوائية والطاقة الشمسية قصد الترفيع في حصة الطاقات المتجددة في المزيج الكهربائي بنسبة 30 بالمائة في أفق 2030 .

  • شارك على:
46
 المصادقة على 30 فصلا من القانون الأساسي المتعلق بهيئة حقوق الإنسان اطلاق علامة ثقة الخاصة بمواقع البيع الالكتروني 

آخر الأخبار