Loading alternative title

أردوغان: تركيا لن تلتزم الصمت إزاء قضيّة اختفاء خاشقجي

تاريخ النشر: 2018-10-11 || 10:37

أردوغان: تركيا لن تلتزم الصمت إزاء قضيّة اختفاء خاشقجي

قال الرّئيس التّركيّ رجب طيّب أردوغان، اليوم الخميس، إنّه لا يمكن لبلاده أن تلتزم الصّمت إزاء قضيّة اختفاء الصّحفي السّعوديّ جمال خاشقجي.

وصرّح أردوغان لصحفيّين أتراك رافقوه في رحلة العودة من زيارة للمجرّ، أنّ "اختفاء خاشقجي ليس حادثة عاديّة"، مضيفا أنّ هذا الأخير صحفيّ عالميّ وصاحب شخصية قويّة، وأراد الزواج من فتاة تركية، وذهب للقنصلية من أجل إجراء معاملة من أجل استكمال الزواج.

وكانت خطيبة جمال خاشقجي أعلنت الأسبوع الماضي عن اختفائه لدى دخوله مبنى القنصليّة السّعوديّ’ في "إسطنبول"، مؤكّدة أنّه لم يغادرها منذ ذلك الوقت.

من جانبها، قالت السّلطات السّعوديّة إنّ خاشقجي قد غادر مبنى القنصليّة بعد 20 دقيقة من دخولها.

وفي وقت سابق، طالب الرّئيس الترّكيّ مسؤولي القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول إثبات خروج الإعلامي جمال خاشقجي منها، إلاّ أنّ السّفير السّعوديّ لدى واشنطن ردّ بأن كاميرات المراقبة بالقنصليّة لا تعمل.

وذكر أردوغان في هذا السّياق، أنه لا يعقل ألاّ يكون في قنصلية السعودية أنظمة كاميرات مراقبة مؤكّدا امتلاكها لأكثر الأنظمة تطوّرا في هذا المجال.

 وترجّح مصادر إخباريّة دوليّة مقتل جمال خاشقجي داخل قنصليّة بلاده بأوامر من القيادات العليا بالمملكة العربيّة السّعوديّة.

ونقلت قناة الجزيرة عن مدير مكتبها في إسطنبول قوله إنّ فريقا أمنيّا يتكوّن من 15 نفرا، تولّى مهمّة تصفية الصّحفيّ المعارض لمحمّد بن سلمان ونقل جثمانه خارج مبنى السّفارة بعد تعذيبه وتقطيعه إلى أشلاء بواسطة منشار كبير.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكيّة كشفت، بدورها، نقلا عن مسؤول تركيّ كبير أنّ كبار المسؤولين الأمنيين في تركيا توصلوا إلى أن خاشقجي قتل في القنصلية، وتم تقطيعه بمنشار كبير جلبه الفريق السعودي الذي غادر في اليوم نفسه على متن طائرتين خاصتين إلى القاهرة ودبيّ، ومنهما إلى الرّياض.

  • شارك على:
45
 بيت الحكمة.. وألاعيب مجتري قشور الحداثة في تونس كيف نحارب نزلات البرد التي تصيب أطفالنا؟ 

آخر الأخبار