Loading alternative title

معرض الجامعات الرومانية 2018

تاريخ النشر: 2018-10-11 || 12:05

معرض الجامعات الرومانية 2018

 تحتضن مدينة العلوم بتونس يوم الجمعة 19 أكتوبر 2018 معرض الجامعات الرومانية "Campus Roumanie 2018" الذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع سفارة رومانيا بتونس.

وسيشهد هذا المعرض الذي سيفتح أبوابه للعموم بداية من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الساعة السادسة مساء، مشاركة 18 جامعة رومانية معترف بها لتقديم اختصاصاتها وشهاداتها العلمية وعرض إجراءات الالتحاق بها بالإضافة إلى المنح التي يمكن أن توفرها لفائدة الطلبة التونسيين، وفق ما أفادت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس.

كما سيتم خلال هذا المعرض تنظيم لقاءات ثنائية بين ممثلي الجامعات التونسية ونظيراتها الرومانية للتباحث في سبل تعزيز التعاون وإرساء شراكات دائمة ومتينة بينها في مجالات التعاون العلمي والجامعي وذلك تمتينا للجسور ودعما للتفتح على التجارب الحديثة.

ومن المبرمج أن يتولى وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس، افتتاح ملتقى الجامعات الرومانية بحضور رؤساء الجامعات التونسية وممثلين عن الجامعات الرومانية المشاركة وثلة من مسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويتنزل تنظيم هذه التظاهرة الهامة في إطار ما تشهده علاقات التعاون والصداقة بين تونس ورومانيا من حيوية وتطور، وتعكس إرادة البلدين في الرفع من نسق التعاون والارتقاء به إلى مستوى الشراكة الفعلية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي خاصة في ما يتعلق بالتعاون الجامعي وتبادل الطلبة، وفق ذات المصدر.

المصدر_وات

  • شارك على:
28
 تونس في المرتبة 96 عالميا في مؤشر رأس المال البشري حادثة اصطدام الباخرة التونسية بالناقلة القبرصية : تونس تقدم تعويضا بـ40 مليون دينار 

آخر الأخبار