Loading alternative title

نظّمي وقت نوم طفلك قبل أسبوع من عودته للمدرسة

تاريخ النشر: 2018-08-30 || 10:48

نظّمي وقت نوم طفلك قبل أسبوع من عودته للمدرسة

عادة ما نلاحظ تحمّس الأطفال للعودة للمدرسة، فيتم استعدادهم مع أهلهم من خلال شراء ملابس المدرسة والأدوات الدّراسيّة، فيجب على الأهل أن يعوا جيداً انتهاء الرّوتين الصّيفي، وبدء العمل بالرّوتين الدّراسي الذي يتطلب تنظيم ساعات النوم والراحة، كي لا يشعر الأطفال بالإرهاق مع بدء العام الدراسي الجديد.

التّحضير لجدول النّوم قبل العودة للمدرسة

– في العطلة الصيفيّة نلاحظ تأخّر الأطفال في النوم، ممّا يعني استيقاظهم كذلك في وقت متأخّر، فيجب على الأهل محاولة تنظيم أوقات نوم أبنائهم قبل موسم الدّراسة بأسبوع، وعدم الانتظار ليوم الدّراسة للبدء بتنظيم أوقات النوم.

– يجب عمل جدول لإيقاظ الطفل قبل موعده ب10-20 ، على أن يتم زيادة الوقت بشكل تدريجي لنصل للوقت المطلوب مع بدء العام الدراسي.

– مع هذا النّظام يكون الأهل قاموا بتنويم أطفالهم يومياً في موعد يسبق الموعد المعتاد عليه ب10-20 دقيقة كذلك، مع التّدرّج اليومي كذلك في زيادة الوقت حتى يتسنّى للأطفال الحصول على قسط كاف من النوم ، بشكل يضمن استمتاعهم باليوم الدّراسي واستفادتهم منه بعيداً عن التّعب والارهاق.

العودة للروتين اليومي للنوم

عادة ما يندمح الأطفال مع الروتين السائد في المنزل، فيجب على الأم تطبيق روتين العودة للمدارس قبل بدء المدرسة بأسبوع على الأقل يتم فيه تنظيم الوقت وتقليد الروتين اليومي للمدرسة قبل البدء فيه، فيجب تحديد أوقات الوجبات، وأوقات القيام بالأنشطة المختلفة كاللعب وتناول الطعام، وتحديد وقت للقراءة، وما إلى ذلك من الروتين المعتاد على تطبيقه في خلال اليوم الدراسي.

كيفية اختيار الطعام المناسب عند العودة للمدارس

– يجب أن تحرص الأم على تقليل أنواع الأطعمة التي تعمل على تنشيط الأطفال وابقائهم يقظين كتناول السكريات بكثرة.
– غالباً ما تلاحظ كل أم نوع الطعام الذي يساعد على تنشيط أطفالها وايقاظهم ، فيجب أن تبتعد عن تقديمها لهم إن أمكن.
– يجب الحرص على تقديم وجبات خفيفة قبل النوم ، حتى يتثنى للأطفال نوم جيد.

السّاعات التي يحتاجها الأطفال في عمر المدرسة

– يحتاج الأطفال في عمر المدارس للنوم 10 ساعات على الأقل حتى يستطيع الأطفال ممارسة يومهم بشكل أفضل، فيجب أن تحرص الأم على توفير هذا الوقت لأبنائها من خلال تنظيم أوقات النوم والاستيقاظ مع وضعها بعين الاعتبار الوقت الذي يستغرقه الأطفال في الصباح قبل ذهابهم للمدارس.

  • شارك على:
55
 تفاعلا مع لجنة الحريات: "رجعيون" ديمقراطيون.. وحقوقيون "إقصائيون" أكلات تؤدي إلى الصلع والشيب ! 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج