Loading alternative title

نحو تعميق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وتونس

تاريخ النشر: 2018-05-09 || 10:43

نحو تعميق الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وتونس

أصدرت المفوضيّة الأوروبيّة وإدارة العلاقات الخارجيّة، أمس الثلاثاء 8 ماي 2018، تقريرا مشتركا حول مسيرة العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وتونس مع اقتراب موعد انعقاد الاجتماع القادم لمجلس الشراكة المقرر في 15 الشهر الجاري في العاصمة البلجيكية. 

وتحدّث التقرير عن الانتخابات البلديّة المنعقدة في 6 ماي، والتّي راقبها الأوروبيون، حيث "شكل هذا الاستحقاق خطوة هامّة في طريق تطبيق دستور عام 2014، وهي تفتح الباب أمام التحول نحو اللامركزيّة"، وفق تصريح الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية فيديريكا موغيريني.

ويضيف  التقرير كثافة الاتصالات بين الطرفين وتنوع مستوياتها، مشيرا إلى أنّ الحوار يتركز حول القضايا الأساسيّة مثل بطالة الشباب والإصلاحات وتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون، والدور المركزي الذي يلعبه المجتمع المدني في النهوض بهذه التحديات.
ويتعهد الاتحاد الأوروبي بموجب التقرير بالاستمرار بتحريك كلّ أدواته واستثمار كلّ إمكانياته مساعدة تونس، مذكرا ببرنامج المساعدات الذّي تم إطلاقه العام الماضي وبلغت قيمته 300 مليون يورو. 
وطالب الاتحاد السلطات التونسيّة بتسريع وتيرة العمل لإنجاز الإصلاحات من أجل تلبية مطالب الشعب، خاصة عنصر الشباب الذي يبحث عن نتائج ملموسة.

  • شارك على:
21
 الشروع في تلقي الطعون في نتائج الانتخابات البلديّة نداء تونس يصدر بلاغا حول فؤاد بوسلامة بعد تصريحاته التي أثارت ضجة 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

إثارة مسألة الميراث وزواج المسلمة من غير المسلم: هل تحقق مصلحة للمجتمع، أم تشوّش على أولوياته؟

تحقق مصلحته
تشوّش على أولوياته
النتائج