Loading alternative title

قرقنة:الدورة الاولى للمهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي

تاريخ النشر: 2018-05-14 || 16:49

قرقنة:الدورة الاولى للمهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي

معارض ولقاءات وعروض فنية ونقاشات ستشهدها جزيرة قرقنة من 21 الى 27 جوان المقبل وذلك في إطار الدورة الأولى للمهرجان الدولي للتصوير الفوتوغرافي والفنون "قرقنة 01". 
ولتسليط الاضواء على فقرات هذا المهرجان، انعقدت اليوم الاثنين بالعاصمة ندوة صحفية بينت خلالها ألفة الفقي مؤسسة وباعثة هذه التظاهرة، أنه من المنتظر أن يستقطب هذا المهرجان أكثر من 3 آلاف زائر من تونس ومن الخارج من هواة ومحترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي والفيديو والفنون الرقمية. 
ويهدف مهرجان "قرقنة 01" وفق ما صرحت به الفقي، إلى تشجيع مجال الفنون الفوتوغرافية بتونس ومزيد التعريف بها قصد تعزيز لا مركزية الفعل الثقافي والنهوض بالمشهد الثقافي والبنية التحتية للجهة والتأكيد على أن جزيرة قرقنة تزخر بإمكانيات ثقافية وتربوية وسياحية واقتصادية من شأنها أن تجعل من الجهة وجهة للمثقفين والسياح على مدار السنة. 
ومن جهتها أبرزت مريم عيدون المسؤولة على الاتصال والعلاقات العامة بمعهد "غوتة"، أن المعهد سينظم بالمناسبة برنامجا فنيا متعدد الفقرات سيجمع المشاركين والضيوف في المهرجان وذلك من 22 الى 26 جوان المقبل. 
وتسعى هذه البرمجة الى إيجاد وسيلة تواصل مهني بين الفضاء المحلي والفضاء الدولي في مجال التصوير الفوتوغرافي والفنون الرقمية فضلا عن توفير فرص للشباب المولع بهذه الفنون للإطلاع على الورشات والأنشطة التي ستقام في فترة المهرجان. 
وتتمثل برمجة معهد "غوتة" بالأساس في تنظيم يوم مفتوح للتعارف بين الفنانين التونسيين والفنانين من شمال إفريقيا الذين ستتاح لهم فرصة التواصل مع فنانين محترفين ومشهورين في مجال التصوير الفوتوغرافي والفنون الرقمية وطرح أفكارهم ومشاريعهم ونسج علاقات معهم لتحديد ملامح مشاريعهم المستقبلية. 
كما ستقام في إطار المهرجان سلسلة من العروض السينمائية بالتعاون مع شركات انتاج سينمائية تونسية معروفة على الصعيد الدولي الى جانب تنظيم سهرات موسيقية. 
وتعد جزيرة قرقنة أرخبيلا يقع شرقي تونس على مسافة 32.7 كلم من سواحل مدينة صفاقس، وهي معتمدية تابعة لولاية صفاقس وتتكون من عشر عمادات وبلدية. يمتد هذا الأرخبيل من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي على مسافة 40 كلم، ولا يتجاوز عرضه 5 كلم، ويمسح 150 كلم مربع، ويتكون أرخبيل قرقنة من جزيرتين رئيسيتين و12 جزيرة صغيرة من بينها شرمندية، سفنو، الرومدية، الرقادية، لزداد، قرمدي،. يحتوي الأرخبيل على جزيرتين مأهولتين فقط وهما الشرقي والغربي أو مليتة. 
وتضم جزيرة قرقنة حوالي 15 الف ساكن وتشهد في الصيف حركية سكانية كثيفة تصل الى حدود 150 الف ساكن.

  • شارك على:
24
 وزارة التربية : قناة تعليمية على موقع اليوتيوب لتلاميذ للبكالوريا لاول مرة الارسال الافتراضي للامتحانات 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

إثارة مسألة الميراث وزواج المسلمة من غير المسلم: هل تحقق مصلحة للمجتمع، أم تشوّش على أولوياته؟

تحقق مصلحته
تشوّش على أولوياته
النتائج