Loading alternative title
  • الرئيسية
  • دولية
  • بطلب من السعودية وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعا لمواجهة العدوان الصهيوني

بطلب من السعودية وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعا لمواجهة العدوان الصهيوني

تاريخ النشر: 2018-05-16 || 10:24

بطلب من السعودية وزراء الخارجية العرب يعقدون اجتماعا لمواجهة العدوان الصهيوني

أفاد مسؤول دبلوماسي عربي، بأنّ وزراء الخارجية العرب يعقدون غدا الخميس 16 ماي 2018، اجتماعا طارئا في القاهرة "لمواجهة العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني" وكذلك "مواجهة قرار الولايات المتحدة غير القانوني" بنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وأوضح المسؤول الدبلوماسي في القاهرة لوكالة فرانس، أنه "تقرر عقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية بناء علي طلب السعودية وذلك لمواجهة عدوان الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والتحرك لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأميركية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس".

ولفت إلى أنّ اجتماع المندوبين الدائمين المقرر عقده اليوم الأربعاء بناء على طلب فلسطين سيكون اجتماعا تحضيريا للاجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العرب.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قد ارتكبت مجزرة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث استشهد 63 فلسطينيا وجرح أكثر من 2270 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وشهدت الحدود الشرقية لقطاع غزّة مع الأراضي المحتلة، منذ صباح يوم الاثنين، مظاهرات لعشرات الآلاف من الفلسطينيين، ضمن فعاليات مسيرة "العودة"، وذلك رفضا لنقل السفارة الأمريكية الى القدس، وإحياء لذكرى"النكبة''.

  • شارك على:
73
 وزارة التربية تعيد توظيف 1534 من الإداريين كمعلّمين في سبتمبر 2018 جمعية القضاة التونسيين: وقفة احتجاجية نصرة للقضية الفلسطينية 

إستطلاع رأي

إثارة مسألة الميراث وزواج المسلمة من غير المسلم: هل تحقق مصلحة للمجتمع، أم تشوّش على أولوياته؟

تحقق مصلحته
تشوّش على أولوياته
النتائج