Loading alternative title

فوائد مذهلة للتمر

تاريخ النشر: 2018-05-16 || 10:32

فوائد مذهلة للتمر

يعتبر التّمر من أهم العناصر المكوّنة لموائد المسلمين في شهر رمضان، تماشيا مع السنة النبويّة، ونظرا لما يحتويه من فوائد غذائيّة وفيتامينات.

*أهميّة الافطار على التمر:
 إنّ التمر طعام سهل وسريع الهضم والامتصاص لمعدة الصائم، لذلك ينصح به  أخصائيو التغذيّة في افتتاح الإفطار ويزود التمر جسم الصائم بالسكريّات المعادن بشكل سريع ويمنحه الطاقة، فهو يعيد للصائم نشاطه، كما يبعد عنه مظاهر الإعياء.

*فوائد التمر لجسم الصائم

ينصح خبراء التغذيّة الصائمين بتناول التمر خلال الافطار وخاصّة  الأشخاص الذين تصيبهم أعراض الدوخة والتراخي وزوغان البصر، كما ينصحون بتناوله قبل دخول أي طعام آخر للجسم.

وأوضحت دراسات علميّة وطبيّة حديثة أنّ التمر يمنح الجسم موادا سكريّة خلال نصف ساعة، فيزول الإحساس بالدوخة والتعب سريعاً، فضلا عن كونه غنيّ بالسكريّات الأحاديّة التّي تعطي سعرات حراريّة عاليّة في فترة زمنيّة وجيزة نظرا لسهولة هضمه وامتصاصه كما يقلل التمر من نهم الصائم، فلا يقبل على المائدة ليلتهم ما عليها بعجلة دون مضغ أو تذوق.

*فوائد أخرى للتمر

 يعدّ التمر علاجا لفقر الدم لاحتوائه على نسبة عاليّة من الحديد، وهو يعطي مناعة ضدّ مرض السرطان لاحتوائه على المغنيسيوم ويستخدم كذلك لعلاج أمراض المعدة و الأمعاء، وله أثر ملين لاحتوائه على الألياف كما يعادل حموضة المعدة لأنّه غنيّ بالأملاح القلوية مثل الكالسيوم مقوي للعظام والأسنان لاحتوائه على الفسفور و الكالسيوم كما يقوي البصر ويحفظ رطوبة العين لاحتوائه على فيتامين "أ " ويقوي الأعصاب السمعيّة، كما يعدّ مهدئا للأعصاب، ويحد من تشقق الشفاه و جفاف الجلد وتكسر الأظافر.

 

  • شارك على:
34
 جمعية القضاة التونسيين: وقفة احتجاجية نصرة للقضية الفلسطينية الجيش الليبي يستعيد ثلاثة مواقع بالقرب من درنة 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

إثارة مسألة الميراث وزواج المسلمة من غير المسلم: هل تحقق مصلحة للمجتمع، أم تشوّش على أولوياته؟

تحقق مصلحته
تشوّش على أولوياته
النتائج