Loading alternative title

دكتور تونسي يتعرض للطرد التعسفي من مخبر سعودي

تاريخ النشر: 2018-05-16 || 13:38

دكتور تونسي يتعرض للطرد التعسفي من مخبر سعودي

قامت إدارة مختبر الأدويّة "Tabuk"  السعودي مؤخرا بطرد دكتور تونسي يدعى معز السديري وذلك لتمسّكه بإبلاغ السلطات الصحيّة التونسيّة بضرورة سحب دواءهم الجنيس "بيدوفاكس" بعد أن تمّ سحبه من البلد المنشأ السعوديّة، لعدم استجابة الدواء لتحاليل التكافؤ الحيوي  Analyses de Bio_Équivalence    

واستنكرت حركة "أطباء ضد الدكتاتوريّة" طرد السديري في بيان أصدرته يوم أمس الثلاثاء 15 ماي 2018، وتعتبره طردا تعسفيّا كما أعربت عن مساندتها المطلقة للدكتور معز السديري وتثمن احترامه لميثاق مهنته وتبجيله المصلحة العامّة عن المصلحة الخاصّة.

وقال  البلاغ أيضا إنّ الحركة تستهجن مخالفة مختبر "Tabuk" السعودي القانون الدولي ومواصلة تصدير الدواء لكل من تونس والمغرب رغم صدور قرار السحب عن الهيئة العامّة السعوديّة للغذاء والدواء في 29 ديسمبر 2017.

كما ذكر البلاغ أنّ الحركة تطالب مختبر "Tabuk" بتقديم اعتذار رسمي إلى الشعب التونسي وإلى الدكتور معز السديري ورد الاعتبار له على المستوى المعنوي والمادي.

وورد في نفس المصدر أنّها تستغرب صمت "عمادة الأطباء" وعدم مؤازرة الدكتور معز السديري والقيام بكل الإجراءات اللازمة حتى يقع إعادة الاعتبار له. مطالبة وكيل الجمهوريّة إلى التحرّك ضد شركة "Tabuk Pharmaceutical Mfg. Co" والأمر بفتح تحقيق كما تدعو رئيس الجمهورية استدعاء السفير السعودي بتونس.

ودعت الصيدليّة المركزيّة التونسيّة إلى عدم التعامل مستقبلا مع مختبر "Tabuk" ومقاطعة جميع منتجاته علما وأن مختبر "Tabuk" يقوم بتصنيع أدوية لفائدة مختبرات "Pfizer" و "Acino" و "Bohringer".

ومن جهتها تعلم النقابة الوطنية للمندوبين والزائرين الطبيين، وقوفها و دعمها الكامل للزميل الدكتور معز السديري الذّي تم عزله لتمسّكه بإبلاغ السلطات الصحيّة التونسيّة بضرورة سحب دواءهم "بيدوفاكس" بعد أن تم سحبه من البلد المنشأ السعوديّة، لعدم استجابة الدواء لتحاليل التكافؤ الحيوي Analyses de Bio_Équivalence.

وقد تم الآن سحب الدواء من تونس و أخيرا من المغرب و نشكر زميلنا معز السديري لقراره الصائب و المسؤول حفاظا على صحة المريض في تونس و المغرب و لاحترامه ميثاق أخلاقيات المهنة.

 

  • شارك على:
40
 كيف نستقبل رمضان؟ من هم الفلسطينيون؟ 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

إثارة مسألة الميراث وزواج المسلمة من غير المسلم: هل تحقق مصلحة للمجتمع، أم تشوّش على أولوياته؟

تحقق مصلحته
تشوّش على أولوياته
النتائج