Loading alternative title

 احداث جائزة توفيق بكّار للرّواية العربية

تاريخ النشر: 2018-06-11 || 10:29

 احداث جائزة توفيق بكّار للرّواية العربية

اعلنت جمعية "ألق" الثقافية عن احداث جائزة أدبية سنوية للرواية باللغة العربية تحمل اسم الأديب والروائي التونسي توفيق بكار.

ويمكن للكتاب والمبدعين التونسيين والعرب دون تحديد للسن أن يتحصلوا على هذه الجائزة. وبالإضافة إلى الجائزة المالية الرمزية ودرع المسابقة، تتكفل مكتبة تونس بنشر الرّوايات الفائزة بالتعاون مع دور نشر عربية.
ووفق بلاغ للجمعية، يشترط  في المترشحين للجائزة أن تكون الرّواية المشاركة غير منشورة سابقا ولم  يشارك  بها صاحبها في أي مسابقة داخل البلاد أو خارجها وأن يتولّى المشارك تعمير الاستمارة والتّصريح على الشّرف بدقّة وإرسالهما في الآجال المطلوبة وان يتقدم المتسابق بنصّ واحد فقط.
كما يشترط فى المترشحين أن تكون اعمالهم نتاجا إبداعيا لا ترجمة ولا تقبل أيّ مشاركة تصل بعد الموعد المحدد لغلق باب الترشح.

وحدد يوم 31 جويلية 2018 كاخر اجل لقبول الاعمال المرشحة ويقع الإعلان عن النّتائج وتسليم الجوائز خلال النّصف الثاني من ديسمبر 2018
وترسل الأعمال والاستمارات والسير الذّاتية إلى البريد الالكتروني التالي: associationalak2012@yahoo.fr
ويقدّم المشارك وجوبا سردا بسيرته الذاتية مشتملا على: الاسم الكامل كما هو في وثيقة الهوية، تاريخ الولادة ومكانها، عنوانه الدائم وبريده الالكتروني، رقم هاتفه، مجمل إصداراته إن وجدت، ثلاث صور حديثة.
وتعرض النصوص على لجنة تحكيم تتكوّن من أهل الاختصاص وتعتبر قراراتها  نهائية حيث لا يقبل أيّ نوع من المراجعة أو الاعتراض على هذه القرارات بأي وسيلة من الوسائل.
وتماشيا مع أعراف المسابقات الأدبية، فإنه سيتم استبعاد المشاركات التي لا تتقيّد بالشروط والأحكام المبيّنة أعلاه.

وتوفيق بكار هو أحد مؤسسي سلسلة "عيون معاصرة" لدار الجنوب للنشر للأعمال الروائية والأدبية، وأشرف على العديد من رسائل الدكتوراه في الأدبين العربي والعالمي.

وتوفي توفيق بكار يوم 24 أفريل 2017 عن عمر ناهز تسعين سنة بعد صراع طويل مع المرض.

 

  • شارك على:
29
 الفيفا يوافق على ترشيح المغرب لاحتضان مونديال 2026 تعرف على مرتبة تونس في ممارسة العنف عالميّا 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف تنظر إلى إبعاد يوسف الشاهد عن رئاسة الحكومة؟

يضرّ بسمعة البلاد واستقرارها ومناخ الإستثمار فيها.
يحسّّن أوضاع البلاد ويخفّف من الصعوبات التي تمرّ بها.
النتائج