Loading alternative title
  • الرئيسية
  • الوطن
  • وزيرة المرأة : "ترسيم 8445 طفلا في السّنة الدّراسية الحالية برياض الأطفال على نفقة الدّولة "

وزيرة المرأة : "ترسيم 8445 طفلا في السّنة الدّراسية الحالية برياض الأطفال على نفقة الدّولة "

تاريخ النشر: 2018-09-14 || 10:48

وزيرة المرأة : "ترسيم 8445 طفلا في السّنة الدّراسية الحالية برياض الأطفال على نفقة الدّولة "

أفادت وزيرة المرأة، نزيهة العبيدي خلال ندوة صحفيّة انعقدت أمس الخميس برئاسة الحكومة بالقصبة، أنّ 8445 طفلا، وبالتّحديد أبناء العائلات المعوزة وفاقدي السّند وقع ترسيمهم في رياض ومحاضن الأطفال على نفقة الدّولة في السّنة الحاليّة (2018-2019) بكامل تراب الجمهوريّة.

وأشارت إلى أنّ الميزانية التي خصّصت لخلاص معاليم ترسيم الأطفال طيلة السّنة الدّراسيّة بالرياض والمحاضن قاربت 5ر1 مليون دينار، مذكرة بأنّ القانون الخاص برياض الأطفال قيد النظر لدى مجلس النواب للمصادقة عليه.

وأكّدت الوزيرة أنّه تم تغيير المناهج التّربويّة ومحتوياتها في اتجاه تحقيق الجودة التعليميّة، مؤكّدة قيام الوزارة بدورها الرقابي لهذه المؤسّسات، حيث وضعت قائمة محينة لرياض ومحاضن الأطفال المرخّص لها من طرف الدّولة.

وفي مجال الرّعاية ، أفادت العبيدي بأنّ 22 مركزا مندمجا ينتفع 426 طفلا بخدمات الإقامة فيها، بالإضافة إلى انتفاع 1521 طفلا بخدمات الوسط الطبيعي، و4623 طفلا بخدمات مركّبات الطفولة التي بلغ عددها 82 في 2018.

أما بخصوص الاستعدادات للعودة المدرسية في مؤسّسات الرعاية، أكّدت الوزيرة توفير المستلزمات المدرسيّة من أدوات وملابس ومستلزمات العناية بالنّظافة، إلى جانب إسناد منحة للطلبة المكفولين بقيمة 200 دينار سنويا وتجهيز وحدات عيش الأطفال المكفولين بنظام الإقامة بالمراكز المندمجة للشباب والطفولة.

كما سلّطت الضوء على الاعتمادات المخصّصة للعودة المدرسيّة في مؤسّسات الرعاية بالنسبة للتّعليم الأساسي والثانوي والمهني والعالي والخاص والإيداع العائلي وبلغت كلفتها الجمليّة 9ر2 مليون دينار لفائدة 6517 منتفعا.

وأشارت أيضا إلى أنّه تم خلال 2018 تخصيص اعتمادات لتأهيل البنية الأساسيّة لمؤسّسات الرّعاية ب15 مليون دينار للمراكز المندمجة للشّباب والطفولة و15 مليون دينار لمركبات الطفولة، فضلا عن برمجة 600 الف دينار لتجهيز المراكز المندمجة و500 ألف دينار لتجهيز مركبات الطفولة.

  • شارك على:
57
 إياد الدهماني ينفي وجود قائمة لمؤسسات تنوي الحكومة التفويت فيها المعلمون يقاطعون بيداغوجيا وإداريا المتفقدين في سيدي بوزيد 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج