Loading alternative title

الاتحاد يقاطع ندوة وطنية حول مشروع المالية لسنة 2019

تاريخ النشر: 2018-09-14 || 10:42

الاتحاد يقاطع ندوة وطنية حول مشروع المالية لسنة 2019

أكّدت مصادر إعلاميّة مقاطعة الاتّحاد العامّ التّونسيّ للشّغل، اليوم الجمعة، للنّدوة الوطنيّة الّتي تنظّمها رئاسة الحكومة بقصر المؤتمرات، حول التّوجّهات الاقتصاديّة والاجتماعيّة لمشروع قانون الماليّة لسنة 2019.

وتحمل النّدوة شعار "دفع النّمو.. الإدماج الاجتماعيّ والجهويّ"، وشاركت فيها منظّمات وطنيّة عديدة على غرار الاتّحاد التّونسي للصّناعة والتّجارة والصّناعات التّقليدية والاتّحاد التّونسي للفلاحة والصّيد البحري بالإضافة إلى أعضاء مجلس النّواب وشخصيّات وطنيّة وسياسيّة وعدد من أعضاء الحكومة.

وتتناول النّدوة تطوير ميزانيّة الدّولة، وملامح قانون الماليّة وإجراءات دفع النّشاط الاقتصاديّ ومنظومة الدّعم والإجراءات الاجتماعيّة والإحاطة بالفئات الضّعيفة ومحدودة الدّخل.

يذكر أنّ العلاقة بين الاتّحاد العام التّونسي للشّغل والحكومة التّونسيّة ممثّلة في رئيسها يوسف الشّاهد، توتّرا كبيرا خاصّة مع تشبّث المنظّمة الشّغيلة بإقالة هذا الأخير.

ويؤكّد مراقبون أنّ الأزمة بين الطّرفين مردّها توجّه الحكومة التّونسيّة نحو خوصصة عدد من المؤسّسات العموميّة للتّقليص من العجز التّجاري.

ويوم أمس، صرّح سامي الطّاهري، الأمين العام المساعد للاتّحاد العام التّونسي للشّغل أنّه في حال تمّ بيع أي واحدة من المؤسّسات العموميّة فإنّ أبناء المنظّمة الشّغيلة "لن يسمحوا لمالكها الجديد حتيّ بالدّخول إلى مقرّ المؤسّسة"

  • شارك على:
44
  • الوسوم:
 رئيس الحكومة: سيتم التخفيض في سعر السيارات الشعبية الصين تعفى السودان من ديونها حتى 2015 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

كيف ترى مستقبل حزب نداء تونس بعد خروجه من التحالف الحكومي؟

بإمكانه أن يستعيد موقعه في الإنتخابات القادمة.
انتهى ولا مستقبل له.
لا أعرف
النتائج