Loading alternative title

نقابات الخطوط التونسية تقرر تنفيد اضراب غدا

تاريخ النشر: 2019-04-24 || 18:57

نقابات الخطوط التونسية تقرر تنفيد اضراب غدا

 قررت مختلف نقابات شركة الخطوط التونسية تنفيد اضراب بيوم غدا الخميس 25 افريل بمطار تونس قرطاج، يبدأ من 
منتصف هذه الليلة. 

وأفاد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بأريانة محمد الشابي في تصريح اعلامي اليوم الاربعاء ان تنفيذ هذا الاضراب بيوم بمطار تونس قرطاج تقرر بعد فشل جلسة تفاوضية عقدت بعد ظهر اليوم بين الطرفين الاداري للشركة والنقابي بمقر وزارة النقل، ويأتي للمطالبة بتوفير أعوان موسميين لرفع أمتعة المسافرين في المطار. 

ويشارك في الاضراب منظورو 5 نقابات تابعة لشركة الخطوط التونسية وهي نقابة عملة الأرض ونقابة اطارات الشركة ونقابة الفنيين ونقابة المضيفين ونقابة الطيارين اضافة الى نقابات الخطوط الداخلية، وفق ما أعلن عنه الشابي، مبينا ان هذا الاضراب سيؤدي في حال تنفيذه الى توقف تام لحركة الطيران من والى مطار تونس قرطاج، حيث لن تتمكن خلاله الطائرات التابعة لشركة الخطوط التونسية أو للشركات الجوية الأجنبية من الاقلاع منه أو الهبوط به.

وأوضح النقابي أن الخطوط التونسية تسجل نقصا فادحا في أعوان حمل الأمتعة، مؤكدا ان الطرف النقابي يرفض بشدة نية الشركة الاعتماد على شركات مناولة في حمل أمتعة المسافرين، ويطالب بالاستنجاد بعملة موسميين، يتم توظيفهم لفترة محدودة عن طريق مكاتب التشغيل، لتأمين نجاح موسم النقل الجوي الذي يسجل زيادة هامة في نقل المسافرين صيفا بمناسبة عودة التونسيين بالخارج ولتزامنه مع بدء الموسم السياحي.

يشار الى أن الجلسة التفاوضية الملتئمة اليوم بوزارة النقل بين الطرف الاداري والنقابي للشركة جرت بالخصوص بحضور الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي والرئيس المدير العام للناقلة الجوية الوطنية الياس المنكبي. 

  • شارك على:
27
 حكومة الوفاق في ليبيا تنتقل من الدفاع إلى الهجوم البرلمان: جلسة عامة يوم 30 أفريل لاستكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

هل تتوقّع أن تفرز الإنتخابات القادمة رجالا يتقدّمون بتونس نحو الأفضل؟

نعم
لا
النتائج