Loading alternative title

البرلمان المصري يمنح قادة العسكر سلطات خاصة

تاريخ النشر: 2018-07-04 || 08:33

البرلمان المصري يمنح قادة العسكر سلطات خاصة

بموجب موافقة مجلس النواب المصري خلال الجلسة العامة، على مشروع قانون مقدم من الحكومة أضحى قادة القوات المسلحة في مصر يتمتعون بسلطات خاصة.

وينص مشروع القانون، الذي تمت المصادقة عليه أمس الثلاثاء، على استدعاء الضباط من كبار قادة القوات المسلحة الذين يصدر بأسمائهم قرار من رئيس الجمهورية لخدمة القوات المسلحة مدى حياتهم.

ويكون الاستدعاء لمن يشغل منهم منصبا أو وظيفة خارج القوات المسلحة فور انتهاء شغله لهذا المنصب أو تلك الوظيفة.

كما ينص المشروع الجديد كذلك على معاملة كبار قادة القوات المسلحة المعاملة المقررة للوزير، إذا شغل منصب الوزير أو منصبا أعلى، ويتمتع بجميع المزايا والحقوق المقررة للوزراء في الحكومة، كما لا يجوز مباشرة إجراء أي تحقيق أو اتخاذ أي إجراء قضائي بحقهم، عن أي فعل ارتكب خلال فترة تعطيل العمل بالدستور وحتى تاريخ بداية ممارسة مجلس النواب لمهامه أثناء تأديتهم لمهام مناصبهم أو بسبها، إلا بإذن من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

كما يتمتع قادة الجيش بموجب هذا القانون أثناء سفرهم خارج البلاد بالحصانات الخاصة المقررة لرؤساء وأعضاء البعثات الدبلوماسية طوال مدة خدمتهم وكذلك مدة استدعائهم.

ومعلوم أن الجيش المصري يتمتع بصلاحيات واسعة كما أن الرئاسة المصرية لطالما كانت بيد العسكر منذ ثورة الضباط الأحرار. وانقلب الجيش على السلطة الشرعية بعد الثورة المصرية. وخاض السيسي انتخابات تميزت بغياب المنافسين.

  • شارك على:
39
  • الوسوم:
 كأس العالم2018 ... جدول مباريات الربع النهائي اليوم: إعلان نتائج السيزيام عبر الإرساليات القصيرة 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

إثارة مسألة الميراث وزواج المسلمة من غير المسلم: هل تحقق مصلحة للمجتمع، أم تشوّش على أولوياته؟

تحقق مصلحته
تشوّش على أولوياته
النتائج