Loading alternative title

محكمة النقض المصرية تلغي إدراج مرسي في قوائم الإرهاب

تاريخ النشر: 2018-07-05 || 09:18

محكمة النقض المصرية تلغي إدراج مرسي في قوائم الإرهاب

ألغت محكمة النقض قرارا بإدراج 1537 شخصا على قوائم الإرهاب من بينهم الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان واللاعب محمد أبو تريكة.

ووفق وسائل إعلام مصرية فإن محكمة النقض قضت أمس الأربعاء، برئاسة المستشار أحمد عمر محمدين، بقبول طعن محمد أبو تريكة لاعب منتخب مصر السابق و1537 آخرين وإلغاء إدراجهم على قوائم الإرهاب وإعادة نظر إدراجهم أمام دائرة جنائية مغايرة.

وتضم القائمة أيضا القيادي محمد البلتاجي وأشرف ثابت، ومحمد بديع وخيرت الشاطر وأبناؤهما ومرشد الجماعة الأسبق مهدي عاكف وباسم عودة وسعد الكتاتني وعصام سلطان ومحمود غزلان وصفوت حجازى وباكينام الشرقاوي ووليد شرابي وأبو العلا ماضي وحسن مالك وحمزة زوبع، والإعلامي مصطفى صقر.

وكانت محكمة الجنايات أصدرت حكمها بتاريخ 12 يناير 2017 بإدراج لاعب منتخب مصر السابق محمد أبو تريكة، وعدد من قيادات جماعة الإخوان والشخصيات العامة على قوائم الشخصيات والكيانات الإرهابية، على أن يتم إدراجهم لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور الحكم.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر قضائية قولها إن محكمة النقض، وهي أعلى محكمة مدنية في مصر وأحكامها غير قابلة للطعن، قبلت الطعون على حكم 2017، وأمرت بإحالة الدعوى إلى دائرة أخرى بمحكمة جنايات جديدة لتنظرها من جديد.

وأضافت المصادر أن الحكم الصادر يوم الأربعاء لن يغير من الوضع القانوني لمرسي وأبو تريكة في شيء نظرا لصدور قرار من إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة في 19 أبريل نيسان بإدراجهما مع 1527 شخصا آخرين على قائمة الشخصيات الإرهابية لمدة خمس سنوات.

 وفي صائفة 2013 انقلب الجيش المصري على الرئيس المنتخب محمد مرسي.

ويقيم أبو تريكة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق منذ بضع سنوات في قطر حيث يعمل محللا في إحدى الشبكات التلفزيونية الرياضية.

وتتعلق الاتهامات الموجهة له بتقديم تمويل لجماعة الإخوان المسلمين، المدرجة على قائمة الكيانات الإرهابية، عبر شركة سياحة يمتلكها مع آخرين لكنه ينفى هذا الاتهام.

 

  • شارك على:
38
  • الوسوم:
 دراسة تقدم حلا لمحاربة العقم لدى الرجال محمد التليلي المنصري يستقيل من رئاسة هيئة الانتخابات 

آخر الأخبار

إستطلاع رأي

إثارة مسألة الميراث وزواج المسلمة من غير المسلم: هل تحقق مصلحة للمجتمع، أم تشوّش على أولوياته؟

تحقق مصلحته
تشوّش على أولوياته
النتائج